اللوحات الفنية الأغلى في العالم

نانرج - منوعات
تباع بعض اللوحات الفنية بأسعارٍ فلكية لا يمكن للشخص العادي تخيلها، لكن المختصين بهذا المجال والمهتمين بها يرون أنها تستحق أكثر من ذلك، وفي ما يلي مجموعة من اللوحات الفنية الأغلى في العالم.

أغلى اللوحات الفنية:
  • لوحة مُخلّص العالم SALVATOR MUNDI (الفنان: ليوناردو دافنشي)

Leonardo_da_Vinci_or_Boltraffio_(attrib)_Salvator_Mundi_circa_1500تعتبر لوحة “سالفاتور مندي” للرسام العالمي ليوناردو دا فينشي، من أغلى اللوحات التي سجلت رقماً قياسياً بسعرها الذي بلغ 450.3 مليون دولار أمريكي، وقد تم بيعها في سنة 2017.
تمثل هذه اللوحة وضعية مُخلّص العالم وهي الوضعية التي يتخذها يسوع المسيح، حيث يظهر فيها جالساً رافعاً يده اليمنى، بينما يحمل في يده اليسرى كرة زجاجيةً يعلوها صليب.
السعر: 450.3 مليون دولار أمريكي.

  • لوحة INTERCHANGE (الفنان: WILLEM DE KOONING)

INTERCHANGE BY WILLEM DE KOONINGتعتبر هذه اللوحة التي تحمل اسم “التبادل”، من أوائل الأعمال التجريدية للمناظر الطبيعية  التي قام برسمها الرسام الأمريكي الهولندي ويليم دي كونينج .
تم بيع هذه اللوحة إلى رائد الأعمال الأمريكي كينيث جريفين، وذلك في شهر سبتمبر من العام 2015، وهي حالياً موجودة في معهد شيكاغو للفنون بالولايات المتحدة الأمريكية.
السعر: 300 مليون دولار أمريكي.

  • لوحة NAFEA FAA IPOIPO (الفنان: بول غوغان)

NAFEA FAA IPOIPO BY PAUL GAUGAINرسم الفنان الفرنسي بول غوغان، هذه اللوحة الزيتية في العام 1892، وتظهر بها امرأتان من تاهيتي وسط مشهد من الطبيعة بالألوان الزيتية.
وقد بيعت هذه اللوحة في العام 2015، من قبل مالكها “رودولف ستايهيلن” لجهةٍ غير معلومة ، بمبلغٍ خيالي.
السعر: حوالي 300 مليون دولار أمريكي

لوحات فنية بملايين الدولارات:
  • لوحة THE CARD PLAYERS (للفنان بول سيزان)

THE CARD PLAYERS BY PAUL CEZANNEتعتبر هذه اللوحة من أهم اللوحات الفنية للمدرسة الانطباعية، وهي تعد جزءاً من مجموعة لوحات زيتية قام برسمها الفنان الفرنسي بول سيزان.
هذا وقد بيعت هذه اللوحة في العام 2011، أما باقي اللوحات فتتواجد في متاحف ومعارض مختلفة.
السعر: يقدر ما بين 250 و 300 مليون دولار أمريكي

  • لوحة Number 17A (للفنان جاكسون بولوك)

Number 17A – Jackson Pollockرسم هذه اللوحة الفنان الأمريكي جاكسون بولوك، وهو يعتبر من المساهمين في الحركة التعبيرية التجريدية، وقد تم شراء اللوحة من قبل مؤسسة ديفيد جيفن لكينيث غريفين، وذلك في العام 2015.
السعر: 200 مليون دولار أمريكي

  • لوحة NO 6 VIOLET GREEN AND RED (للفنان مارك روثكو)

NO 6 - VIOLET GREEN AND RED' BY MARK

رُسِمَتْ من قبل الفنان الروسي الأمريكي “مارك روثكو” في العام 1951، ويتكون الرقم 6 من مساحات كبيرة من الألوان موضحة بظلال ضبابية غير متساوية، وقد بيعت في العام 2014، لرجل الأعمال الروسي الملياردير “ديمتري ريبولوفليف” من قبل “إيف بوفيير”.
السعر: 186 مليون دولار أمريكي

  • بورتريه لمارتن سولمانز وأوبجين كوبيت (للفنان رامبرانت فان راين)

PENDANT PORTRAITS OF MAERTEN SOOLMANS AND OOPJEN COPPITتعتبر أول أعمال رامبرانت فان راين” البورتريه كاملة الطول، وقد رسمها في العام 1634، بمناسبة حفل زفاف مارتين سولمانز وأوبجين كوبيت،  وقد استطاع متحف اللوفر ومتحف ريجكس من شراء اللوحة في العام 2015.
السعر: 180 مليون دولار أمريكي

مجموعة من اللوحات الثمينة:
  • لوحة (LES FEMMES D’ALGER (VERSION O  (للفنان بابلو بيكاسو)

LES FEMMES D'ALGER (VERSION O) BY PABLO PICASSOتعد واحدةً من سلسلة مؤلفة من 15 لوحة، رسمها الفنان الإسباني “بابلو بيكاسو” تقديراً للفنانين الذين أعجب بفنهم، وهي مستوحاة من لوحة “نساء الجزائر في شقتهن” للفنان “أوجين ديلاكروا” التي رسمها في العام 1834.
السعر: 179.4 مليون دولار أمريكي

  • لوحة WASSERSCHLANGEN II (للفنان جوستاف كليمت)

WASSERSCHLANGEN II' BY GUSTAV KLIMT1تظهر بهذه اللوحة التي رسمها الرسام النمساوي “غوستاف كليمت” بين عامي 1904 و1907، امرأتان عاريتان تحتضنان بعضهما البعض أمام خلفية مزخرفة، وقد بيعت هذه اللوحة التي تضم بعض عناصر أوراق الذهب، إلى ديمتري ريبولوفليف بواسطة إيف بوفييه.
السعر: 170 مليون دولار أمريكي

  • لوحة NU COUCHE (للفنان أميديو موديلياني)

NU COUCHE BY AMEDEO MODIGLIANIلوحة زيتية تم رسمها في العام 1917، وذلك من قبل الفنان الإيطالي أميديو موديلياني، وهي تعرف بعدة أسماء مثل العارية المتسلقة والعارية الحمراء، وقد تم شراء اللوحة العارية في العام 2015، من قبل رجل الأعمال الصيني الملياردير ليو بي تشيان.
السعر: 170 مليون دولار أمريكي

  • لوحة “تحفة” Masterpiece (للفنان Roy Lichtenstein)

Masterpiece – Roy Lichtensteinاستوحى “روي ليختنشتاين” مصدر هذه الصورة التي أبدعها في العام 1962، من لوحة كتب كوميدية تضم موضوعان مشابهان لوضعهما هنا، لكن الفرق أنهما كانا في السيارة، وتم شراء اللوحة التي تعبر عن فن البوب، من قبل رائد الأعمال ستيفن أ. كوهين، وذلك في العام 2017.
السعر: 165 مليون دولار
تجدر الإشارة إلى أنه تم اقتصاص بعض الصور، وذلك بسبب عدم انسجامها مع قيم مجتمعاتنا العربية المحافظة.

يذكر أنه يمكنكم اكتشاف المزيد من المقالات المتنوعة، وذلك عبر الزيارة الدائمة لموقع نانرج.