أفخم المقاهي الموجودة في العالم

نانرج - سياحة وسفر

على الرغمِ من انتشار المقاهي بشكلٍ كبير وتشابه خدماتها، إلا أنّ بعضها رفض التقليد وتمسك بالتميز، وفي مايلي سنتعرف على أفخم المقاهي الموجودة في العالم.

أفخم المقاهي العالمية:
  • مقهى فلوريان (Café Florian)مقهى فلوريان-3لا شك أن يتربع هذا المقهى الذي تم بناءه سنة 1720، على عرش قائمة أفخم وأغلى المقاهي المنتشرة حول العالم، وذلك كونه يحمل إرثاً تاريخياً عميقاً وتفاصيلاً معمارية مذهلة.Café Florianيستضيف هذا المكان الذي يعمل اليوم كمقهى ومتحف، تشكيلة خاصة من الأعمال الفنية، وقد كان في الماضي مقصداً للعديد من الشخصيات الهامة مثل اللورد بايرون ومارسيل بروست.
    المكان: ساحة San Marco – البندقية – إيطاليا
  • بلومزبري كافيه (Bloomsbury Café)بلومزبري كافيهيقع هذا المقهى العائد إلى نمط مقهى البوتيك البريطاني في شارع المركز المالي بدبي، ويتميز تصميمه بألوانه الداكنة الجاذبة للعين.Bloomsbury-Café-Dubai-interiorوقد نال هذا المكان شهرةً واسعةً، بفضل تقديمه لأكبر كيك في المنطقة وبعض أنواع الكيك الغريبة، مثل كيك الذهب حيث يتم وضع الذهب الصالح للأكل ضمن الطبق.
    المكان: شارع المركز المالي – دبي – دولة الإمارات العربية المتحدة
  • بولغاري ايل كافيه (Bulgari Il Café)بولغاري ايل كافيهوسعت الشركة الإيطالية “بولغاري” أنشطتها التجارية ولم تعد تشتهر فقط بالمجوهرات الثمينة، حيث أنّ هذا المقهى الواقع في Omotesando بجوار متجر ساعات ومجوهرات Bulgari، اكتسب شهرةً واسعة.Bulgari-Il-Café-interiorعدا عن كونه مكاناً فخماً ذا طابع إيطالي، فهو يقدم قائمةً غير تقليدية ضمن أجواء فخمة وخدمة عالية الجودة.
    المكان: حي تشواو – طوكيو – اليابان
مقاهي فاخرة حول العالم:
  • كافيه دي لا بيه (Café de la Paix)كافيه دي لا بيهيقع بداخل فندق إنتركونتيننتال باريس لو غراند، الذي صممه المهندس المعماري ألفريد أرماند، ويعتبر من أشهر الأماكن الباريسية.Café-de-la-Paixما يميز هذا المكان هو إرثه التاريخي والثقافي، حيث أنّ العديد من الشخصيات قد دخلت هذا المكان منذ افتتاحه في العام 1862، ومن بينهم الملك إدوارد السابع، وإميل زولا.
    المكان: الدائرة التاسعة – باريس – فرنسا
  • روبرتو كافالي كافيه (Roberto Cavalli Café)روبرتو كافالي كافيهيتميز الموقع بتصميم داخلي يدل على الفخامة والرقي، مع كثرة المرايا ووجود كراسي وأرائك مغطاة بطبعات الزرافة والحمار الوحشي، بالإضافة إلى وجود منطقة خارجية.Roberto-Cavalli-Café-St.-Tropez-1كما يقدم مجموعة كبيرة من الأطباق والمشروبات الإيطالية التقليدية، علاوةً على تواجد دي جي  خلال الأمسيات، فيمكنك بالفعل أن تقول أنه من أكثر المقاهي الراقية حيوية.
    المكان: DE LA GARONNE – سانت تروبيز – فرنسا
  • امبريو ارماني كافيه (Emporio Armani Cafe)امبريو ارماني كافيهلدبي نصيب لا يستهان به بين المقاهي العالمية، وتحديداً هذا المقهى الواقع في مول الإمارات، يعتبر من أرقى المقاهي العالمية وأغلاها، وذلك لأنهم يجلبون مذاق الطعام الإيطالي الأصيل وأطباقه من إيطاليا.Emporio-Armani-Cafeأما بالنسبة إلى التصميم، فيمتاز بالبساطة والأناقة في الآن معاً، ورغم كونه يقع في مجمعٍ يعج بالحركة والنشاط، إلا أنّ أجواء الهدوء والراحة هي التي تسوده.
    المكان: مول الإمارات – دبي – دولة الإمارات العربية المتحدة
أفخم المقاهي:
  • جراند كافيه جامبرينوس (Grand Café Gambrinus)جراند كافيه جامبرينوسيعتبر من معالم مدينة نابولي في عالم القهوة، حيث تم تأسيسه في العام 1860، ويقع خلف قصر Palazzo della Prefettura.Grand-Café-Gambrinus-exteriorوبالنسبة إلى الاسم فإنه يأتي من ثقافة أوروبية واسعة، تروي قصصًا عن الجعة والتخمير والمعيشة الجيدة والسعادة، كما يعد مكاناً لتجمع للمثقفين والفنانين.
    المكان: ساحة تريست إي ترينتو  – نابولي – إيطاليا
  • أنتيكو كافيه جريكو (Antico Caffe Greco)أنتيكو كافيه جريكويعتبر من الأماكن القديمة في روما، حيث تم افتتاحه في العام 1760، ويرجع سبب التسمية نظراً لكون مالكه الأول كان يونانياً.Antico Caffe Grecoوقد زار هذا المكان العديد من الشخصيات التاريخية من أمثال كازانوفا ولورد بيرون، ونظراً لبعده التاريخي والحضاري يمتلك المقهى متحفاً يعيدك إلى الزمن القديم.
    المكان: شارع Via dei Condotti – روما – إيطاليا
  • أوريول كافيه (Oriole Café)أوريول كافيه-1يتميز بتصميمه الداخلي المستوحى من ملمس القهوة، مع وجود الألواح الخشبية والأضواء الخافتة، بالإضافة إلى وجود منطقة في الهواء الطلق.‏‏Oriole Café-1ويقدم هذا المقهى الواقع في شارع Orchard الذي يحتوي على أكبر مراكز التسوق في العالم، تشكيلة ممتازة من أنواع القهوة، بالإضافة إلى المعجنات وبعض خيارات الإفطار.
    المكان: شارع Somerset، العاصمة، سنغافورة
  • فوغ كافيه (VOGUE Café)فوغ كافيهيستحضر المقهى الفخامة والأناقة بمكانٍ واحد، حيث يتمتع بتصميمٍ داخلي مبهر تملئه التفاصيل الجميلة كمفرش المائدة البيضاء، والزهور والأواني الكريستالية.VOGUE-Caféوقد نجح منذ افتتاحه في العام 2003، من الجمع بين المأكولات الأوروبية الكلاسيكية بنكهاتٍ روسية.
    المكان: كوزنتسكس موست، موسكو – روسيا

تجدر الإشارة إلى أنه يمكنكم معرفة المزيد حول أفضل الأماكن المميزة حول العالم، من خلال الزيارة اليومية لموقع نانرج .