نبذة عن ليونيل ميسي

نانرج - منوعات

يتردد صدى معظم الرياضات وتأثيرها في حياة الشباب على المستوى العالمي، لكن يبقى صدى رياضة كرة القدم الأكثر شعبيّة بين الجماهير وضمنها اشتهر العديد من لاعبيها لذلك سنتحدث في هذه المقالة عن أحد أبطالها ليونيل ميسي.

 

بعض المعلومات الشخصية عن ليونيل ميسي

بداياته

مسيرته الكروية

أبرز الألقاب التي حصل عليها

أفضل الجوائز الشخصية

 

 

بعض المعلومات الشخصية عن ليونيل ميسي:

 

اسم الكامل: ليونيل أندريس ميسي كوكسيتيني

الميلاد: 1987

الطول: 1.70

مركز اللعب: مهاجم

الإقامة: برشلونة/ إسبانيا

الجنسية: الأرجنتين

الأبناء: تياغو، ماتيو، تشيرو

 

 

بداياته

بدأ ميسي لعب كرة القدم لنادي محلي يدرّبه والده خورخي وكان يُسمَّى غراندولي، وفي عام 1995، انتقل ميسي إلى نيولز أولد بويز في مدينة روساريو التي تُعَدّ مسقط رأسه. اكتشف في ربيعه الحادي عشر أنه يعاني من نقص هرمونات النمو وأظهر نادي ريفر بليت رغبته في ضم ميسي، لكن إدارته افتقرت إلى المال الكافي لدفع تكاليف علاج حالته، البالغة 900$ شهريًا. وقد استقطب ميسي انتباه كارلوس ريكساش، المدير الرياضي لنادي برشلونة الذي سمع بموهبته عبر اتصال من أقارب ميسي في لاردة/ كتلونيا، فحصلت عائلة ميسي على فرصة لتعرضه على نادي برشلونة، ثمّ انتقل مع والده إلى إسبانيا حيث عرض موهبته على إدارة النادي، فأذهلهم إلى درجة أنهم عرضوا على عائلة ميسي الانتقال إلى النادي.

 

 

 

مسيرته الكروية

يمكن اعتبار يوم 14ديسمبر2000 يوماً تاريخياً في تاريخ نادي برشلونة، ففي هذا اليوم نجح السكرتير الفني للنادي في توقيع أول عقد مع الفتى الأرجنتيني ابن الاثنا عشر ربيعاً، حيث تم الاتفاق المبدئي بينهما وتم تدوينه على منديل طعام، لعب ميسي أول مباراة رسمية له مع الفريق الأول في مباراة ودية ضد جوزيه مورينيو عندما كان يدرب بورتو في 16 نوفمبر 2003(بعمر 16سنة و145يوم).

بعد أقل من عام، استدعاه المدرب فرانك ريكارد ليلعب لأول مرة في الدوري ضد إسبانيول في (بعمر 17سنة و114يوم)، ليصبح ثالث أصغر لاعب يلعب مع صفوف الفريق الأول وأصغر لاعب يلعب مع برشلونة في الدوري الإسباني، ويرجح الكثيرون أن بداية ليونيل ميسي الحقيقية كانت عندما سجل هدفه الأول أمام ألباسيتي، وذلك بعد تمريرة من قبل اللاعب رونالدينيو ليسددها ميسي كرة ساقطة فوق حارس المرمى، وبهذا الهدف أصبح ميسي أصغر لاعب في تاريخ برشلونة يسجل هدفاً في الدوري الإسباني، وهو بعمر 17سنة و 10أشهر و7أيام، واستمر يحمل هذا اللقب حتى عام 2007عندما حطم بويان كركيتش هذا الرقم القياسي.

كما قال ميسي عن مدربه السابق ريكارد: «لن أنسى أبداً حقيقة أنّه وراء بدء مسيرتي، وأنّه وضع ثقته بي حين كنت في السابعة أو السادسة عشرة فقط».

ضمان المكان الأساسي في برشلونة 2005

في 16سبتمبر، أعلن برشلونة، للمرة الثانية في غضون ثلاثة أشهر، تجديده لعقد ميسي حتى شهر يونيو من عام 2014؛ وفي هذه المرة حُسبت أجرته كأجرة لاعب أساسي في الفريق الأول. كما حصل ميسي على الجنسية الإسبانية في 26سبتمبر سنة 2005، ليتمكن أخيراً من اللعب لأول مرة في أول موسم له في الدوري الإسباني. جرت أول مباراة لميسي على أرض ملعب الكامب نو في دوري أبطال أوروبا بتاريخ 27سبتمبر من نفس العام، ضد نادي أودينيزي الإيطالي، وقد لوحظ مدى إعجاب المشجعين بميسي، عندما قاموا بالتصفيق له بحرارة بالغة لحظة استبداله، على ما قدمه في المباراة وانسجامه مع رونالدينيو، مما أدى إلى فوز برشلونة.

أحرز ميسي ستة أهداف في 17مباراة في الدوري الإسباني، وسجل هدفاً واحداً في دوري أبطال أوروبا في ستة مباريات لكن انتهى موسمه مبكراً في 7مارس 2006 عندما تعرض لتمزق عضلي في فخذه الأيمن خلال مباراة الإياب من الدور الثاني لدوري أبطال أوروبا ضد تشلسي. ومع ذلك أنهى برشلونة هذا الموسم كبطل لإسبانيا وأوروبا.

 

 

 

برشلونة واتلتيك بلباو

 

 

 

أبرز الألقاب التي حصل عليها:

  • الدوري الإسباني 4 مرات
  • كأس ملك إسبانيا 6 مرات
  • دوري أبطال أوروبا 4 مرات
  • كأس السوبر الإسباني 7 مرات
  • كأس السوبر الأوروبي 3 مرات
  • كأس العالم للأندية 3 مرات
  • الميدالية الذهبية أولمبياد 2008

 

 

messi-ballon-dor - Copy

 

 

أفضل الجوائز الشخصية:

  • الكرة الذهبية 5 مرات
  • الحذاء الذهبي الأوروبي4 مرات
  • الكرة الذهبية في كأس العالم 2014
  • أفضل لاعب في العالم من الفيفا مرة واحدة
  • أفضل لاعب في أوروبا من اليويفا مرتان
  •  

 

 

يمكنك قراءة أيضا: نبذة عن حياة كريستيانو رونالدو,  بيكاسو ولوحاته الفنيّة,   نبذة عن الممثل سيلفستر ستالون,    نبذة عن حياة الأسطورة زين الدين زيدان,    لمحة عن ماريا شارابوفا,   نبذة عن المعماري نورمان فوستر,    أشهر المخترعين العالميين وأهم أعمالهم

Comments