نبذة عن الممثل سيلفستر ستالون

نانرج - منوعات

سيلفستر ستالون هو ممثل ومخرج وسيناريست أمريكي حصل على جوائز عدة ومثل أدوار البطولة في عدّة أفلام ومقالنا هذه يتناول بعض المعلومات عن حياته وشهرته.

 

معلومات شخصية عن سيلفستر ستالون:

نجومية ستالون:

الجوائز:

 

 

__سلفستر ستالون

 

 

معلومات شخصية عن سيلفستر ستالون:

 

الاسم الكامل: سيلفستر ستالون

الميلاد: 1946

الإقامة: كاليفورنيا

العرق: إيطالي أمريكي

الزواج: تزوج ستالون ثلاث مرات وزوجاته هنّ (ساشا زاك، بريجيت نيلسن، جينيفر فلافين)

الأبناء: ساج ستالون، سيرجيو ستالون، صوفيا ستالون، سيستين ستالون، سكارليت ستالون

المدرسة الأم: جامعة ميامي.

 

 

 

نشأته:

 

ولد سيلفستر ستالون في السادس من يوليو عام 1946 في نيويورك من عائلة إيطالية، حيث أنّ والده من أصول إيطالية ووالدته أصولها أوكرانية يهودية ولديه أخ واحد ومن المصادفات أنه ولد في ذات اليوم الذي ولد فيه رئيس الولايات المتحدة الأمريكي السابق جورج بوش.

 

 

نجومية ستالون:

 

يعد سيلفستر ستالون من أشهر نجوم هوليوود في أفلام الحركة وهو من أقدم الممثلين فيها وأعلاهم أجراً، وبدأ في التمثيل في أول فيلم له بعنوان " The Party Kitty and Studs" وأٌنتج هذا الفيلم عام 1970حيث حصل فيه على دور صغير ولم يحقق فيه نجاحاً كبيراً، كما أنّ هناك الكثير من الأفلام التي يشارك بها لكنها لم تحقق نجاحاً كبيراً لكن في عام 1976 اشترك في فيلم المدفع (Cannonball) وكان الفيلم الأول الذي يرسم خطواته نحو طريق البطولة السينمائيّة.

والفيلم الذي ساعده في الحصول على النجاح الباهر هو فيلم روكي (Rocky) حيث لعب فيه دور الملاكم الذي صُنِّف مع الهواة وتحداه أحد ليثبت مهارته، كان اليأس يغطي حياته لكن رغم ذلك فاز عليه وحقق نجاحاً وأرباحاً تُقدَّر ب 177 مليون دولار.

__سلفستر

 

 

كما أنتج منه ستة أجزاء أُخرى وحققت ذات النجاح.

أمّا الفيلم الثاني الذي حقّق مبيعات ضخمة لسيلفستر هو فيلم رامبو برفقة الممثل ريتشارد كرينا الذي لعب دور مدرب لرامبو واُنتِجَ الجزء الأول منه عام 1988 وتجاوزت أرباحه سقف  ل 53 مليون دولار ومن ثمَّ بعد ذلك أصبحت أفلامه تستقطب المشاهدين ومن الأفلام التي حققت نجاح:

  • فيلم القتلة مع أنتونيو بانديراس
  • فيلم تانغو وكاش
  • فيلم القاضي دريد وغيرها من الأفلام

 

 

 

الجوائز:

 

  • ترشح لجائزة أفضل ممثل رئيسي في مهرجان الأوسكار عن دوره في فيلم روكي عام1977.
  • حصل سيلفستر على جائزة غولدن غلوب لأفضل ممثل مساعد في فيلم عام 2016عن دوره في فيلم كريد وترشّح لجائزة الأوسكار عن فئة أفضل ممثل مساعد في نفس الدور.

يمكنك قراءة أيضا:  نبذة عن حياة كريستيانو رونالدو,  بيكاسو ولوحاته الفنيّة,    نبذة عن ليونيل ميسي,   نبذة عن حياة الأسطورة زين الدين زيدان,    لمحة عن ماريا شارابوفا,   نبذة عن المعماري نورمان فوستر,   أشهر المخترعين العالميين وأهم أعمالهم

Comments