كيف تصنع أثاث منزلك من الورق المقوى؟

نانرج - ديكور

دائماً تكون قطع الأثاث التي تختارها بنفسك، لها وقعٌ وتأثيرٌ، فما الحال إن قمت أنت بتصميمها؟! في هذا المقال سنشرح لك كيف تصنع أثاث منزلك من الورق المقوى؟

مراحل صناعة الأثاث من الورق المقوى:

  • المرحلة الأولى: رسم التصميم

رسم التصميم لصناعة الأثاث من الورق المقوى

لا يتطلب رسم التصميم أن تكون رساماً ماهراً أو خبيراً ببرنامج الأتوكاد، كل ما عليك فعله فقط هو استخدام قلم ورسم صورة توضيحية على ورقة، وبما أنها المرة الأولى فيفضل أن يكون التصميم سهلاً.

 

  •  المرحلة الثانية: جمع المواد المطلوبة

ورق مقوى لصناعة الأثاث بكل تأكيد ستحتاج من أجل إنجاز تصميمك، مواداً أساسية تشمل الورق المقوى والغراء ومنشار التقطيع، فاحرص على جلبها وأن تكون متوفرةً لديك.

 

  • المرحلة الثالثة: الرسم على الورق المقوى

رسم تصميم الأثاث على الورق المقوى الكرتون بما أنك رسمت مسبقاً تصميمك على ورقةٍ عادية، حان الدور الآن لتنقل هذا التصميم بقلم الرصاص إلى الورق المقوى بالحجم الذي تريده. هذا  ويتم رسم خطوط مستقيمة مع أي حافة مستقيمة، كما يمكنك استخدام الصحون لرسم القطع الدائرية.

 

  • المرحلة الرابعة: التقطيع

تقطيع الورق المقوى لصناعة أثاث منزلي يعتبر المنشار الحزامي من الأدوات المناسبة لتقطيع الورق المقوى، كما يمكنك الاستعانة بالمقص والقاطعات الصغيرة، حيث تعد الأفضل في قص الزوائد الجانبية الصغيرة. ملاحظة: لا تكتفي بقص قطعةٍ واحدة من التصميم الذي تريده، فأنت بحاجة إلى العديد من القطع المشابهة لها، وذلك لكي تزيد من متانته وصلابته.

 

  • المرحلة الخامسة: وضع الغراء

وضع الغراء على أثاث الورق المقوى ضع الغراء على القطع المتشابهة التي قمت بقصها بالتناوب، بحيث تصبح قطع الورق المقوى أشد متانة، وبذلك تحصل على أرضية متينة وجوانب صلبة نوعاً ما.

 

المراحل النهائية لصناعة الأثاث من الورق المقوى:

  • المرحلة السادسة: التأكد من سلامة التصميم

التأكد من سلامة تصميم أثاث الورق المقوى ضع القطع معاً بحيث تصطف بالشكل الصحيح الذي تريده ” من دون وضع غراء”، ويجب في هذه الحالة أن تتماسك القطع.

 

  • المرحلة السابعة: تجميع القطع النهائية

تجميع قطع أثاث الورق المقوى عندما تتأكد من سلامة التصميم، قم بتجميع القطع ووضع الغراء ولصقها، وهكذا يظهر لك التصميم النهائي.

 

  • المرحلة الثامنة: الرتوش النهائية

 

روتوش التصميم النهائي للأثاث للورق المقوى لا بُدّ أن تبقى بعض الزوائد على الحواف المكشوفة التي قمت بقصها، لذلك استخدم الورق الحرفي الذي سيساعدك في التخلص منها. ولإعطاء تصميمك الخاص رونقاً مميزاً، قم بطلائه باستخدام دهانات الأكريليك، كما يمكنك استعمال الأوراق الملونة والقماش.

نحيطكم علماً بأنه يمكن اكتشاف المزيد من الأفكار حول الديكورات المنزلية، من خلال الزيارة الدائمة لموقع نانرج.

Comments