فوائد عصير البطيخ المذهلة

نانرج - منوعات

رغم أن البطيخ يحتوي على ما نسبته 92 في المئة من الماء، فإن له فوائد صحية عديدة، وكل قضمة منه تحتوي على فيتامين "A "و " C " ومضادات للأكسدة وأحماض أمينية، ويقال إنه كلما كان البطيخ أكثر نضجاً، ازداد مستوى الليكوبين والبيتا كاروتين فيه.

الفوائد الصحية الكاملة للبطيخ

 

وفيما يلي الفوائد الصحية الكاملة للبطيخ:

• يخفف من الإلتهاب:

إن مكونات عصير البطيخ من الكاروتين واللكوبين تعمل ضد المركبات الالتهابية، المسماة ترايتيربينويدات، والتي تمنع التهابات المفاصل في الجسم.

 

يمنع السرطان:

 

تعمل الفلافونيدات والكاروتينات في عصير البطيخ على تحييد الجذور الحرة قبل أن تتسبب في طفرة خلوية، كما أنها تبطئ من تقدم الخلايا السرطانية في الجسم.

 

تنظيم ضغط الدم:

 

حيث يحتوي على البوتاسيوم والمانجنيز وهي عناصر تؤدي إلى خفض الضغط والحفاظ على مستوى جيد له.

 

الحماية من الجفاف:

 

تبين أن تناول البطيخ الأحمر يساعد في الحفاظ على رطوبة الجسم، والحماية من الجفاف، وخفض درجة حرارة الجسم، إذ أن ما يقارب 92% من حبة البطيخ الأحمر هو عبارة عن ماء.

 

فقدان الوزن:

 

من فوائد البطيخ الأحمر أن تناوله بانتظام يساعد على خسارة الوزن الزائد خاصةً أن ملمس البطيخ وحجمه وطريقة ذوبانه في الفم يساعد على إرضاء شهيتك للحلوى أكثر من أي نوع فاكهة آخر.

 

حماية الأعصاب:

 

من فوائد البطيخ الأحمر أنه يحتوي على نسبة عالية من مادة البوتاسيوم التي تساعد على تحسين عمل النواقل العصبية وتقويتها في الجسم.

 

حماية العين:

 

يحتوي البطيخ الأحمر على نسب ممتازة من مادة الليكوبين (Lycopene) التي تساعد على حماية العين من الأمراض المختلفة التي قد تسببها عمليات الأكسدة الضارة في الجسم.

الصورة-الرئيسية-لوصفةعصير-البطيخ

Comments