علاج التهاب الغدد اللمفاوية بالأعشاب

نانرج - صحة وجمال

مثل جميع الأمراض فإن علاج التهاب الغدد اللمفاوية له نوعان من العلاجات؛ دوائي وطبيعي، وفي كل الحالات يفضل الطبيب البدء بالعلاجات الطبيعية من خلال الأعشاب،

وترك الأدوية خيارًا أخيرًا في حال عدم الاستجابة للأعشاب، ومن الأعشاب العلاجية:

WhatsApp Image 2021-05-05 at 5.26.48 PM (4)

زيت عشبة الأوريجانو (حصى البان):

زيت الأوريجانو لديه فعالية مضادة للبكتيريا ضد بعض السلالات البكتيرية المقاومة للمضادات الحيوية، وفعالية مضادة للالتهابات الفيروسية والفطرية.

جذر الأستراغالوس:

لهذا الجذر خصائص قوية وفعالة في مقاومة العدوى والميكروبات التي تُصيب الجهاز اللمفاوي بالتضخم، ويُؤخذ على شكل كبسولات كمكمل غذائي، أو كشرائح مجففة تُنقع في الماء الساخن، ويُشرب أكثر من مرة في اليوم.

WhatsApp Image 2021-05-05 at 5.26.48 PM (3)

الثوم:

يحتوي الثوم الخام على الكثير من المركبات الكيميائية الفعالة في قتل الكائنات الحية الدقيقة التي لا تُعد ولا تُحصى، والمسؤولة عن كل من الأمراض الشائعة والنادرة ومن هذه المركبات الأليسين، والذي يساعد كثيرًا في تخفيف عدوى الجهاز الليمفاوي.

WhatsApp Image 2021-05-05 at 5.26.48 PM

زيت شجرة الشاي:

يُكافح هذا الزيت العدوى الفيروسية والبكتيرية التي تُصيب الغدد اللمفاوية بالالتهاب، وذلك عن طريق استنشاقه، حيث لا يستخدم هذا الزيت استخدامًا داخليًّا.

WhatsApp Image 2021-05-05 at 5.26.48 PM (1)

عسل مانوكا:

إن العسل الخام عامةً لديه مستوى منخفض من الرقم الهيدروجيني ومحتوى عالٍ من السكر، وهو ما يُقلل من نمو الميكروبات، وعسل مانوكا خاصةً يقتل هذه الميكروبات ويمنع انتشارها في الجسم، ويُعالج الالتهابات البكتيرية التي تُسبب تضخمًا في الغدد اللمفاوية.

WhatsApp Image 2021-05-05 at 5.26.48 PM (2)

خل التفاح:

يحتوي خل التفاح على حمض الخليك؛ الذي يقتل البكتيريا الخطيرة سريعًا، ولهذا يُعدّ خل التفاح مضادًا حيويًا طبيعيًا يقوي جهاز المناعة، ويُنشط خل التفاح الجهاز اللمفاوي على إزالة السموم وتعزيز التصريف اللمفاوي، ولمعالجة التهاب الغدد اللمفاوية تُخلط ملعقتان من خل التفاح مع كوب من الماء، وتُشرب ثلاث مرات في اليوم.

Comments