رحلة إلى ديزني لاند

نانرج - سياحة وسفر

ديزني لاند (Disneyland)، تحتّل مدينة ديزني لاند المرتبة الأولى على مستوى العالم كأكبر مدينة ملاهي، ويرجع تاريخ افتتاحها إلى السابع عشر من شهر يوليو من عام 1955م في كاليفورنيا، وتعود ملكيتها للشركة الأمريكية والت ديزني. تقع ديزني لاند في أماكن كثيرة في العالم منها: كاليفورنيا وفلوريدا و طوكيو و باريس و هونغ كونغ و شنغهاي والجزائر.

 

 

 

__مغامرت ديزني لاند

 

 

جاءت فكرة ديزني لاند بعد زيارة والت ديزني عدة أماكن ترفيهية مع بناته في الثلاثينيات والأربعينيات الميلادية. مبدئياً أنشأ مكاناً ترفيهياً في الاستديو الخاص به في بربانك، بعد ذلك أدرك أن المكان صغير جداً لمشروعه فوصّى مستشاراً لمساعدته في إيجاد مكاناً مناسباً لذلك. بدأ تشييد البناء في أنهايم عام 1954 م وكُشف عنه في 17 يوليو عام 1955 خلال حدث صحفي وتم بثه في التلفزيون. تجذب مدينة ديزني لاند في كاليفورنيا ما يقارب 14 مليون زائرٍ سنويّاً، وهي مدينة ألعابٍ ترفيهيّة أقيمت على أرض مساحتها 160 فدّاناًً، وقد بلغت تكلفة بنائها 17 مليون دولارٍ، وتحصل على سيولة مالية تفوق 3 مليارات دولار سنويّاًً.

 

 

__ديزني

 

 

حققت مدينة ديزني لاند شهرةً واسعة، فهي تدخل كلّ سنة تحت قائمة أكثر 10 متنزهات زيارةً في العالم؛ ولذلك فقد تمّ عمل أكثر من فرع لهذه المدينة الترفيهيّة، إذ أقيمَ في أمريكا منتزهان في موقعين مختلفين، وأقيمَ 4 منتزهاتٍ في 4 دول حولَ العالم.

 

 

__ديزني لاند  

 

إنّ المقرّ الرئيسيّ والأصليّ لمدينة ديزني لاند واقع في جنوب كاليفورنيا، ومن أهمّ الأنشطة التي يمارسها الزوّار في هذا المنتزه مشاهدة عروض ديزني مثل توايلايت، ويمكن التسوّق في منطقة تسمّى وسط مدينة ديزني، ويمكن لعب العديد من الألعاب لعبة مثل بيتر بان، وعجلة فيريس، والأفعوانية، كما يمكن تجربة حفل جنون الشاي.

 

 

Comments