جولة سياحية في أنطاليا

نانرج - سياحة وسفر

 

أنطاليا، هي مدينة تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط في جنوب غرب تركيا، وهي عاصمة مقاطعة أنطاليا. تقع على منحدرات ساحلية، ومحاطة بالجبال٠

 

شلالات مانافجات السياحية في أنطاليا

المدينة القديمة السياحية في أنطاليا

برج هيدرليك السياحي في أنطاليا

مدينة الانيا التركية السياحية في أنطاليا

 

 

ولئن كانت ولاية طرابزون عاصمة الجمال الطبيعي الفتان على البحر الأسود، يحق القول إن أنطاليا هي نظيرتها بلا منازع على السواحل الدافئة للبحر الأبيض المتوسط، وهي تحفة من الجمال الباهر الواقع، فيها يجتمع الحُسن بأبهى صورة. يحدُّ أنطاليا من الشرق كل من مرسين وكرمان، ومن الشمال الشرقي ولاية قونية، ومن الشمال إسبارطة وبودرو، ومن الغرب ولاية مولا، ويحدُّها جنوباً البحر الأبيض المتوسط. طارت شهرة ولاية أنطاليا التركية في الآفاق، وذاع صيت جمالها الأخّاذ في مشارق الأرض ومغاربها، حتى تحولت إلى قبلة سياحية مهمة في العالم، وفي تركيا خصوصاً، حتى تجاوزت أعداد الوافدين بهدف السياحة في انطاليا في المواسم الأخيرة ضعفَي عدد سكانها.

 

أجمل الأماكن السياحية في أنطاليا:

 

 

شلالات-2

 

 

شلالات مانفاجات السياحية في أنطاليا

 

تعد شلالات ومنتزهات مانافجات (manavgat şelalesi) واحدة من أشهر الشلالات المائية وأجملها في تركيا، وتشكل جزءاً من نهر مانافجات الجميل، وتقع على بعد 3 كيلومتر من قرية مانافجات، على بعد حوالي 78 كيلومتر شرقي أنطاليا.

 

المدينة السياحية القديمة

 

 

المدينة القديمة السياحية في أنطاليا

 

أحد أهم الأماكن السياحية في أنطاليا التي تروي لنا حكاية العديد من الحضارات التي تتالت على مدينة أنطاليا، كالحضارة الرومانية والبيزنطية والعثمانية، والتي تركت كل واحدة منها بصمتها الخاصة في هذه المدينة، أصبحت بعد ذلك من أهم الدعائم السياحية في تركيا التي يُعتمد عليها بشكل كبير في جذب الزوار وخصوصاً العرب.

 

 

 

برج هيدرليك

 

برج هيدرليك السياحي في أنطاليا

 

يقع برج هيدرليك انتاليا على أطرافها الجنوبية بالقرب من المدينة القديمة في أنطاليا، يتمتع البرج بإطلالة رائعة ذات منظر طبيعي يأسر الفؤاد على البحر ويمتاز بتصميمه الفريد على البحر الأبيض المتوسط وسط حديقة خضراء مليئة بالعديد من النباتات والأنواع المختلفة من الزهور.

 

 

الانيا

 

مدينة الانيا التركية السياحية في أنطاليا

 

من أحسن مناطق السياحة في أنطاليا التي يمكن زيارتها في كل فصول السنة، حيث تعد مدينه الانيا التركية المكان الأول للترفيه الشاطئي بكل أنواعه في انتاليا من خلال تقديمها للعديد من الأنشطة المميزة، وقد حصلت على جائزة أحلى المدن المطلة على البحر الأبيض المتوسط لعام 2020.

 

 

Comments