جولة سريعة في المدينة المحرمة الصينية

نانرج - سياحة وسفر

   القصر الإمبراطوري أو المدينة المحرّمة، والتي تعني المدينة القرمزية المحرّمة، من المعالم التاريخية لمدينة بكين. يقع القصر في قلب المدينة، وعلى الشمال من ميدان " تيانانمن "، صنفته منظمة اليونيسكو ضمن التراث الثقافي العالمي، ويعتبر من أهم الأماكن السياحية في الصين  

المدينة المحرمة - Copy

 

 

• بدأ بناء المدينة المحرمة في السنة الرابعة لحكم الإمبراطور يونغ له (1403-1424) خلال فترة أسرة مينغ (1368- 1644) واكتمل بناؤها في سنة 1420. • تتميز بنايات المدينة المحرمة بتصميم يفوق الخيال، بالإضافة إلى ذلك هناك عدد كبير من القطع الأثرية الشهيرة المعروضة أيضاً على سبيل المثال، تماثيل الحيوانات الأسطورية التي تجلس على حافة سقف المدينة المحرمة والكأس الذهبية التي ترمز إلى خلود أرض وسلطة الإمبراطورية، ويعرض في قاعة عرض برج الجناح الشرقي عدد كبير من الصور ومقاطع الفيديو القديمة والأرشيفات التاريخية والتحف. • وتعد المدينة واحدة من بين أكبر 6 قصور في العالم، كما أنها أحد أكبر الآثار التاريخية المبنية من الخشب، ويوجد بها مليون قطعة أثرية تظهر التاريخ والثقافة الصينية، وتمثل سدس الآثار التاريخية الموجودة في جميع أنحاء الصين.

 

 

 

• وفقا للوظائف المختلفة، تنقسم المدينة المحرمة إلى جزئين وهما:

الجزء الأمامي: يعتبر الجزء الأمامي مكاناً يقيم فيه الإمبراطور المراسم الضخمة. وتتوسطه ثلاثة أجنحة وهي تاي خه وجونغ خه وباو خه الواقعة على الخط الوسط. والجزء الداخلي: أما الجزء الداخلي فهو مكان يمارس فيه الإمبراطور أعماله اليومية، كما يقيم فيه الإمبراطور وعائلته. وتوجد فيه أجنحة تشيان تشينغ وجياو تاي وكون نينغ والأجنحة الستة الشرقية والأجنحة الستة الغربية وعمارات أخرى. • منذ تحول المدينة التي تقع بجانب ميدان تيانانمن في العاصمة بكين، إلى متحف، يؤمها الراغبون في التعرف على أسرارها المحرمة، ويزور المدينة أكثر من 10 ملايين شخص سنوياً، وزارها العام الماضي 16 مليون سائح، ولا يسمح للزوار بالتجول في معظم أقسام المدينة، وإنما يتاح لهم مشاهدتها من الخارج. ويسمح فقط للزوار المهمين بدخول الصالة الكبرى ومعظم الغرف، وذلك للحفاظ على الآثار التاريخية الموجودة بها.

 

 

 

 

Comments