تعرَف على أفضل أنواع الخيول في 7 دقائق

استخدم الإنسان الخيل قديما في التنقل والسفر ، حيث اعتمد عليها لتمتعها بالقوة والسرعة ، كما استخدمها في السباقات ، وسباق الخيل رياضة عالمية شهيرة ، اقبل عليها النبلاء والأثرياء ، واشتهرت أنواع عديدة من الخيول ، كل منها يتمتع بالقوة ، أو السرعة ، أو جمال الشعر والجسم ، ونحن بصدد اليوم التعرف على أفضل أنوع الخيول في عالم ، ونتعرف على ما تنفرد به كلا منها .  

ما صلة الخيل الأصيل بالعرب وصحراء الباديةأفضل 10 أنواع خيول في العالم

  • الحصان الدلماسي :

 هي الخيول البريطانية المنقطة ، وهي فصيلة نادرة ، ثبت أنها توجد منذ 25 ألف عام ، ويولد في بريطانيا كل عام 200 حصان .

• الفرس البري : 

هو حصان طليق في امريكا الشمالية ، وتنحدر أصولها من فصيلة خيول في أسبانيا ، وتعرف باسم الخيول البرية ، وقد أثير حولها جدل إذ كونها خيول مستأنسة من أصول برية .  

• الحصان المراواري :

يعرف بقوته ، وهو نوع نادرمن الخيول في الهند ، يتميز بألوانه الجميلة ، وأذنيه المتجهة للداخل ، وهو يلقى اقبال كبير من المشترين والمربيين .

• الخيل الفريزيان :

 سلالة أصيلة في عالم الخيول ، يرجع موطنها لهولندا ، وهي تتميز برشاقتها ، وحجمها المميز ، وقد كانت الأكثر استخداما في الحروب في أوروبا في العصور الوسطى ، حيث كان حجمها كان يتحمل حمل الفارس ، بأسلحته وعدته في المعارك والحروب .  

• الحصان الهافلنجير : 

خيول موطنها الأصلي النمسا ، وشمال ايطاليا ، وتتميز بحجمها الصغير نسبيا بين الخيول ، ولونه الكستنائي ، كما تعرف بقوة عضلاتها ، وأناقتها الظاهرة في المشي بالقوة والهدوء .  

• الخيل الأندلسي :

 يعرف بالفرس الأسباني الأصيل ، وينحدر أصله لشبه جزيرة ايبيريا ، ويعرف بأنه فصيلة مستقلة منذ القرن الخامس عشر ، ويشتهر بقوته وصلابتة في الحروب ، وكان يخصص لركوب النبلاء فقط .

• الحصان الغجري :

 ينتمي لسلالة صغيرة ، ولكنها مشهورة شعبيا ، ويتميز بوجود شعر كثيف في القدمين ، ولونه الأبيض المختلط بالأسود .

• الخيل المورجان :

 من أقدم فصائل الخيول في أمريكا ، وهي سلالة نقية ، ويوجد في عدة ألوان أشهرها الأسود ، والكستنائي ، ويستخدم في الطقوس والمناسبات الإنجليزية ، والغربية .  

• الخيول العربية :

 من أشهر الخيول والسلالات في العالم ، بل وأقدمها ، وهي تشتهر برأس متميز ، وذيل طويل منسدل ، وكانت تستخدم بكثرة في المعارك ، والرحلات التجارية ، كما تتميز بقوة التحمل ، والسرعة الكبيرة ، وتستخدم الخيول العربية لتحسين السلالات الأخرى .  

• الحصان التركمانستاني :

 يعرف أيضا باسم آخال تيكي ، ويشتهر بجلوده الذهبية اللامعة ، والتي اكسبته لقب الخيول الذهبية ، ويتميز بالسرعة ، والذكاء ، وقوة التحمل ، وجلده البراق ، وقد اختير رسميا من أجمل الخيول في العالم .استخدم الإنسان الخيل قديما في التنقل والسفر ، حيث اعتمد عليها لتمتعها بالقوة والسرعة ، كما استخدمها في السباقات ، وسباق الخيل رياضة عالمية شهيرة ، اقبل عليها النبلاء والأثرياء ، واشتهرت أنواع عديدة من الخيول ، كل منها يتمتع بالقوة ، أو السرعة ، أو جمال الشعر والجسم ، ونحن بصدد اليوم التعرف على أفضل أنوع الخيول في عالم ، ونتعرف على ما تنفرد به كلا منها .  

Comments