تأثير العملات المعدنية على تصاميم بولغاري

نانرج - ديكور لم يكن تأثير العملات المعدنية على تصاميم بولغاري محصوراً فقط من ناحية الشكل، بل كانت الجواهر النقدية من الأسباب الرئيسية في شهرة وشعبية شركة بولغاري.

تاريخ علاقة العملات المعدنية والمجوهرات:

cms_slider_image1_5187_v_2 ليست فكرة تركيب العملات المعدنية في المجوهرات جديدة، فهناك الكثير من الأمثلة من روما القديمة على الموضة التي استمرت حتى العصر البيزنطي، ومن بين الأمثلة الأنجلو سكسونيون الذين عُرف عنهم أنهم صنعوا المجوهرات بالعملات المعدنية. كما قام الصائغان الإيطاليان الشهيران كاستيلاني وجوليانو في القرن التاسع عشر الميلادي، بدمج العملات الذهبية والفضية الرومانية في الأساور، وقد تم تسمية هذا النمط بـ “الأثري الجديد”.

تصاميم بولغاري والعملات المعدنية:

2016_NYR_12183_0023_000(a_bi-colored_gold_diamond_and_coin_necklace_by_bulgari) كان Sotirios Voulgaris ذي الأصول اليونانية، محباً للعملات المعدنية، وقد قام بتجميع بعضها في صناديق خلال أواخر ثلاثينيات القرن العشرين. وقد كان يحب استخدام “رباعي الأثيني”، وهي عملة فضية يونانية قديمة ترجع إلى العام 420 قبل الميلاد تقريباً، ويوجد على هذه العملة الفضية، رأس أثينا في جهة واحدة وبومة ترمز إلى الحكمة من جهة أخرى. كما كان بولغاري يحب استخدام رباعيات رأس الإسكندر الأكبر (336-323 قبل الميلاد)، وهذا ما يدل على تأثره بأصوله اليونانية.

مجموعة المجوهرات MONETE:

2017_NYR_14759_0145_000(a_diamond_and_coin_brooch_by_bulgari) واحدة من تصاميم بولغاري الأكثر شهرة على الإطلاق، حيث أُدخلت القطع المعدنية العتيقة المتداولة كتقليد قديم في المجوهرات التي يرجع تاريخها إلى روما القديمة. هذا وقد ساهم جامع العملات المعدنية “نقولا بولغاري”، على ظهور جواهر بولغاري مونيتي لأول مرة في الستينيات، وكانت جواهر القطع النقدية الأولى التي صنعت في عام 1966، أنيقة ومميزة كما كانت حديثة. كما كانت هذه الجواهر النقدية محفورة باسم الأباطرة، والتواريخ التي كانوا في السلطة ونوع العملة المعدنية، وفي جميع القطع، يظل هيكل العملة المعدنية بدون تغيير، بينما تبرز التناقضات جمالية هذه الإبداعات الفنية.

الطلب على تصاميم بولغاري:

اسوارة مع الطلب المتزايد على المجوهرات ذات القطع المعدنية، بدأت الشركة في الثمانينيات بإنتاج أعدادٍ كبيرة من قلادات وأساور وأقراط من العملات المعدنية، حيث كانت العملات اليونانية والرومانية القديمة شائعة، بالإضافة إلى العملات الإيطالية من القرن الثامن عشر والتاسع عشر. هذا وتعتبر مجموعة المجوهرات ”MONETE”، من التصميمات القليلة التي لم يتم تقليدها من قبل الشركات المصنعة الأخرى.

ختاماً نود التذكير أنه يمكنكم اكتشاف المزيد من المواضيع الشيقة، وذلك عبر الزيارة الدائمة لموقع نانرج.

Comments