بعض من أغرب أنواع الزهور في العالم

نانرج - منوعات

تتنوع الأزهار بألوانها وروائحها وأشكالها كما أنها تختلف من اسم للآخر وتكون في بعض الأحيان مختلفة تبعاً للموطن الذي تنبت فيه، وفي مقالنا هذا سنتحدث عن بعض من أغرب أنواع الزهور على وجه الأرض:

بعض من أغرب أنواع الزهور في العالم القلب النازف

 

القلب النازف: اسمها العلمي هو (Lamprocapnos spectabilis)

وهي زهرة سامة، تتواجد هذه الزهرة الساحرة في آسيا الغربية (من سيبيريا إلى جنوب اليابان)، وتزهر من أواخر الربيع حتى منتصف الصيف. وقد اكتسبت هذا الاسم من شكلها الشبيه بقلب تتساقط منه نقاط بلون الدم، وتأتي بثلاثة ألوان هي الوردي والأحمر والأبيض، وهي من نباتات الزينة المعمرة، طول الواحدة منها يساوي تقريباً من 3-5 سم. أظن أنه يمكن أن نطلق على هذه الزهرة الساحرة اسم الجمال القاتل، فهذه النبتة سامة إذا تم بلعها وأي اتصال مباشر معها يمكن ان يسبب تهيج الجلد كله.

بعض من أغرب أنواع الزهور في العالم الزنبق الملتهب

الزنبق الملتهب: وهي الزهرة الوطنية لزمبابواي، الموطن الأصلي لهذه النباتات هو المناطق المدارية في كلّ من آسيا وإفريقيا، ويسلك سلوك النبات الدرني المستلق، وينتج زهور حمراء وصفراء وزرقاء مع حواف متموجة مشكلة هيئة شعلة اللهيب.

 

بعض من أغرب أنواع الزهور في العالم اوركيد النحل

أوركيد النحل:

وموطن هذا النبات في مناطق البحر الأبيض المتوسط، له شكل النحل وينتمي إلى عائلة الأوركيد أو ما يسمّى السحلبيّة.

 

بعض من أغرب أنواع الزهور في العالم آلام ميبوب

آلام ميبوب:وهي كرمة معمرة ومتنامية على طريقة التسلق، وموضع الأسدية في أزهارها أنماطاً معقدة على كؤوس كبيرة. وهي زهرة برية تتواجد في جنوب الولايات المتحدة، ويُطلق عليها أيضاً الآلام الأرجوانية والآلام الحقيقية وكرمة العاطفة البرية.

 

بعض من أغرب أنواع الزهور في العالم أوركيد القرد

أزهار أوركيد القرد:

تعتبر أزهار أوركيد القرد من الأزهار الغريبة والنادرة، فهي تنمو في أماكن محددة على الأرض، حيث تم اكتشافها في غابات البيرو والأكوادور وعلى ارتفاع ما بين 1000 إلى 2000 متر.

 

بعض من أغرب أنواع الزهور في العالم أزهار كأطفال

أزهار كأطفال بداخل المهد :Anguloa Unifloraت

تبدو هذه الأزهار كأنها طفل صغير في سريره.

 

بعض من أغرب أنواع الزهور في العالم زهرة كراقصة باليه

زهرة تبدو كراقصة باليهBallerina Orchid

 

 

بعض من أغرب أنواع الزهور في العالم زهرة كشكل طائر

زهرة كشكل طائر(Habenaria Radiata)

 

بعض من أغرب أنواع الزهور في العالم زهرة بشكل حمامة

مثل الحمامة(Peristeria Elata)

 

بعض من أغرب أنواع الزهور في العالم زهرة كفتاة ترقص

الأزهار الراقصة (Psychotria Elata)

وهي أزهار تبدو للوهلة الأولى كفتاة تلبس فستان وترقص.

 

يمكنك قراءة أيضا:  الروديلا الوردية ,    أهم أفكار و ديكورات الحدائق المنزلية,    تنسيق الحدائق المنزلية,    تجول في سبعة من أضخم معارض الزهور في العالم,    خمس نباتات تخلصك من ناموس الصيف,    حديقة سنترال بارك,    الحبق _نبتة سحرية,    رحلة في معالم الغابة السوداء,    الطحالب الخضراء وسمها القاتل,    معلومات عن أصغر زهرة في العالم,   حدائق بابل المعلقة,   لمحة عن زهرة عباد الشمس,    أجمل 10 نباتات زينة داخلية