الحبق _نبتة سحرية

 نانرج _منوعات 

 

بدون إطالة أو زيادة مقدمات ! نبتة سحرية تدخل في تركيب البيتزا ، هل تسائلت يوماً عن سر الطعم الأصيل للبيتزا الإيطالية الشهيرة؟ إنه الحبق .

● نبات أخضر ومنه الأرجواني المسود، من فصيلة الشفويات له رائحة عطرية جذابة وفوائد طبية مميزة. يعرف بالعديد من الأسماء (الريحان او نبتة العشبة الملكية كما هو متعارف عليه في أوروبا أو نبتة القديس يوسف .. ) . له العديد من الأصناف والأنواع والعديد من الاستخدامات أيضاً. و هو نبات حولي  و ليس دائم الخضرة للأسف. 

الحبق _نبتة سحرية استخدامات الحبق :  • يستخدم في الزينة حيث أن تراتبية أوراقه الجذابة حلوة المنظر و بوضعها أمام مصدر مائي كالنافورة أو الشلال كفيلة بتعطير الجو المحيط بها على مدار ال 24 ساعة في اليوم.  • يستخدم الحبق في وصفات الطهي الراقية والمميزة، وما لا تستطيع تجاهله أنه المكون الهام مع الأوريغانو في صلصة البيتزا الإيطالية المحبوبة من الجماهير . يدخل أيضاً في طهي اللحوم فهو يزيل روائح اللحم الكريهة ويساعد على ضمان عملية هضم سلسة للوجبة عندما يُتَضمن داخلها ، ويضفي الطعم المحبب في الأطباق الجانبية والرئيسية أيضاً .يمكن إضافته لشوربة الفطر أو شوربة البصل والثوم وشوربات الدجاج واللحوم المختلفة .ثم إنّ إضافته لتتبيلة اللحم ستعطي نتائج موثوقة ومذهلة .

الحبق _نبتة سحرية

• أخيرا وليس آخراً بالطبع ؛ فوائد الحبق الطبية : 1. تقوية العظام. 2. التخفيف من أعراض المتلازمة السابقة للحيض. 3. تحسين عمليات الأيض في الجسم. 4. تعزيز صحة الدماغ . 5. تعزيز صحة العيون . 6. الوقاية من أمراض السكري و الأورام السرطانية . 7. الوقاية من الاكتئاب . 8. تحسين الهضم . 9. محاربة الشيخوخة. 10. القضاء على البكتيريا.  11. مصدر جيد للطاقة . 12. تخفيف التورم.

والجدير بالذكر أنه و على الرغم من فوائد الحبق العديدة إلا أنه كغيره من الأعشاب التي قد يترتب عليها بعض الاثار الجانبية في بعض الحالات، مثل:

1. ينصح النساء الحوامل والمرضعات بتجنب استخدام نبات الحبق بكميات كبيرة خاصةً في حال استخدامها كعلاج طبي، وذلك بسبب احتوائه على بعض العناصر الكيميائية. 2. يجب على الأفراد الذين يعانون من اضطرابات النزيف تجنب استخدامه من أجل الحد من خطر الإصابة بالنزيف الحاد. 3. ينصح الأفراد الذين يعانون من مشاكل انخفاض ضغط الدم الحد من استخدام الحبق، وذلك لما قد ينجم عنه زيادة الحالة الصحية سوءًا.  

 

يمكنك قراءة أيضا: الروديلا الوردية ,    أهم أفكار و ديكورات الحدائق المنزلية,    تنسيق الحدائق المنزلية,    تجول في سبعة من أضخم معارض الزهور في العالم,    خمس نباتات تخلصك من ناموس الصيف,    حديقة سنترال بارك,    رحلة في معالم الغابة السوداء,    الطحالب الخضراء وسمها القاتل,    معلومات عن أصغر زهرة في العالم,   حدائق بابل المعلقة,   لمحة عن زهرة عباد الشمس,    بعض من أغرب أنواع الزهور في العالم,    أجمل 10 نباتات زينة داخلية

Comments