استعيضي عن الكيماويات في التنظيف_ حافظي على صحتك !

 

نانرج _منوعات

المواد الطبيعية التي تتخلص من الروائح المزعجة 

 

 

 

 كثيرات يعانون في تنظيف الأطباق خاصة بعدم وجود آلات الجلي أو أعطالها المؤقتة . غير أن الجلايات لا تعطي مفعولاً مُرضياً مع أطباق البيض واللحوم؛ حيث تبقى الروائح الكريهة عالقة بالأطباق والأواني ومن الصعب التخلص منها إلا باستخدام ماء الجافيل الصناعي أو ما يدعى بالكلور ذو الرائحة النفاذة التي غالباً ما تسبب الحساسية وضيق التنفس ، وتشكل خطراً على مصابي الربو ومرضى الجهاز التنفسي .غير أن المواد الكيميائية لها تأثير حارق على الجرد أو مخرش؛ من الممكل أن يتسبب بالتهابات شديدة أو حساسية  قوية . تسيء المواد الكيماوية لصحة الأظافر فتتركها لينة قابلة للكسر ذات لون واحد، تسبب خشونة البشرة وجفافها؛والتعرض للأبخرة والغازات الناتجة عن روائحها يسبب تساقط الشعر .

 

هناك العديد من المواد الطبيعية التي تخلص من الروائح المزعجة

  • السائل المرافق للكبيس (المخلل) \الخل مع الملح الصخري ... ؛ فهو مركب كيميائي طبيعي غير ضار يعمل على إزالة أي روائح غير مرغوبة ويقضي على رواسب الحروق الزيتية في الأواني غير أنه  يلمعها ، كما يستخدم في تبييض رؤوس الغاز و إزالة آثار النيران بوضعها في مرقة المخلل فترة من الزمن وتنظيفها بالفرشاة بسهولة . 

a1707dc3-0952-448a-b266-ed267f3d3ec0

  • تلجأ ربات البيوت إلى الاحتفاظ بقشور الليمون وبقاياه بنقعه في ماء وضغطه في قطرميزات، بدل رميها في القمامة. حيث تساعد أيضاً على إزالة أي روائح غير مرغوبة وتؤمن لمعاناً لا مثيل له.

 

  • يمكنك استخدام المشروب الغازي (الكولا) في تبييض السيراميك والحمامات؛ قومي بفرك المرحاض بالمشروب الغازي وسيثبت فعاليته المبيضة أسرع من الفلاش والكلور والخلطات المبيضة .
  • استخدمي قليلاً من الخل مع الماء لتلميع المرايا والزجاج وإزالة الصدأ عن إكسسوارات المفروشات الناتجة عن الرطوبة وتراكم الغبار .

يستخدم في تنظيف المكرويف أيضاً من أبخرة الزيوت الناتجة عن تسخين الأطعمة ذات الدسم ، قومي بوضع منقوع قشور الليمون في كأس شاي صغير وضعيها داخل المكرويف ، قومي بتشغيله حتى يتبخر السائل، ثم استخدمي قطعة قماش قطنية لإزالة العوالق بسهولة. 

 

  • هذه الطرق مفيدة للشباب في السكن الجامعي وموفرة واقتصادية وخاصة للذين يقعون في ضائقات مادية ، و ربات المنزل التي عندها حساسية أو عوارض صحية تمنعها من استخدام المواد الكيميائية .

Comments