أول متحف شمع في العالم

نانرج - سياحة وسفر

متحف الشمع هو متحف يتخصّص في عرض لتماثيل مصنوعةٍ من مادة الشمع.  غالباً ما تكون التماثيل لبشر، مثل تماثيل لشخصيات مشهورة في شتّى ميادين الحياة المعاصرة أو شخصيات تاريخية معروفة.

• إنشاء المتحف

• تسمية المتحف  

__متحف الشمع -

إنشاء المتحف

كان أول متحف للشمع في العالم قد تم إنشاؤه في العام  1825 وهو متحف مدام تيسود في العاصمة البريطانية لندن، وقد اعتاد الناس على الوقوف طوابير أمامه؛ حيث يوجد في المتحف أكثر من ثلاثمائة تمثال لسياسيين وفنانين من هوليوود ومطربي البوب وحتى شخصيات خرافية من الأفلام، وحتى العائلة المالكة الملكة البريطانية وعائلتها.

 

 

 

__جاكي شان -

تسمية المتحف سمّي هذا المتحف نسبةً إلى مدام توسو مؤسستهُ. ولدت مدام توسو التي أسست هذا المُتحف عام 1761 في ستراسبورغ. توفي والدها قبل أن تولد، ورعاها طبيب اسمه كورتيس حيث كانت أمها تعمل لديه. وعملها كان فن التعامل بالشمع، وتعلّمت منه هذا الفن الجميل، وبعد على تماثيل للشخصيات العالمية البارزة في جميع المجالات، كما يوجد به غُرفة الرعب التي تصّور أشكال الإجرام أثناء الثورة الفرنسية. يستقطب متحف مدام توسو آلاف الزوّار سنويًا، الذين يأتون بهدف مشاهدة النسخ المتماثلة للعديد من الشخصيات التاريخية والمشاهير قديمًا وحديثًا كتشارلي شابلن، ووالت ديزني، ونيكي مينج، والمهاتما غاندي، وغيرهم من الشخصيات المعروفة، وبالرغم من أنّ المعرض يحظى بشهرة واسعة، إلا إنّ أسعار التذاكر للوصول لمتحف مدام توسو تُعد مرتفعة، فقد تصل سعر التذكرة الواحدة للبالغين 90 دولار، وهو سعر مرتفع لمشاهدة التماثيل الشمعية المعروضة فيه.

__تمثاثيل شمع -

 

يضم متحف مدام توسو في لندن أربعة أقسام مُختلفة تضم العديد من الشخصيات البارزة قديمًا وحديثًا، وهي قسم الأفلام، وقسم الموسيقى، وقسم الرياضة، وقسم التاريخ والقادة. بات المتحف مع الوقت ومنذ مئتي عام على تأسيسه عاملَ جذبٍ لمختلف أنواع وشرائح الزوار و ما يميز هذا المتحف أنه يقترب من الواقع، فيكفي أن يقف الزائر قرب إحدى الشخصيات حتى يظنها حقيقية بالفعل، فهي مشغولة بحرفية عالية، فدقة الصنع واضحة بكل التفاصيل.

 

 

 

__تمثال ترامب

Comments