أنواع العسل وفوائده

 

نانرج - منوعات

يعتبر البعض العسل خيارًا جيدًا كمادة مغذّية وكمُحلٍّ طبيعي ومصدر للطاقة ومن ناحية أخرى فقد يدخل في الكثير من العلاجات الطبية والصناعات الدوائية ومستحضرات التجميل والعناية بالبشرة. يعرّف العسل بأنّه سائلٌ حلوٌ ينتجه النحل باستخدام رحيق الأزهار أو مواد أخرى ذات أصل نباتي، ومن ثمّ يقوم بتخزينه كغذاءٍ له.

التركيبة الكيميائية للعسل:  يتركب العسل من فحم (كربون) وهيدروجين وأوكسجين (المكونات الأساسية للمواد العضوية)، بالإضافة إلى أملاح أخرى بنسب متفاوتة. أنواع العسل: تساهم أنواع العسل المختلفة في تعزيز الجهاز المناعي وعلاج المشكلات الصحية التي تصيب الجسم ومن أبرزها: ● عسل زهرة القطن ● عسل القمح ● عسل السدر ● عسل الزيتون ● عسل البرسيم ● عسل الزهور البرية ● عسل حبة البركة ● عسل الحلفا بر asb179-1

فوائد العسل: يعتبر العسل من أهم المصادر الغذائية التي تمد الجسم بالطاقة، فهو يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى أنه يحافظ على جسم الإنسان ويحميه من المخاطر، وإنّ أهم الفوائد للعسل تشمل ما يأتي: ▪ يساعد في علاج القرحة والتهابات المعدة والأمعاء. ▪ يحتوي العسل على البولفينول الذي يقوي جهاز المناعة. ▪ يهدئ من السعال والتهابات الحلق. ▪ يفيد في علاج لدغات الحشرات وتقليل الحكة والالتهاب. ▪ يمكن استخدامه كعلاج طبيعي من ضمن الإسعافات الأولية لعلاج الجروح والحروق. ▪ يساعد في تخفيض مستوى الكوليسترول. ٢٠٢١٠٣٣٠_١٣٢٨٢٣ إنّ أكثر الدول المنتجة للعسل وأكبر دولة في تربية النحل هي الصين، حيث تنتج أكثر من 6 مليون طن من العسل سنوياً، وتحتل تركيا المركز الثاني في إنتاج العسل الذي يعتبر أحلى وأنقى من أي دولة أخرى.  

Comments