أنهار خطفت الأنظار لشدة جمالها

نانرج - سياحة وسفر
على الرغم من كثرة وجود الأنهار في العالم، إلا أنّ بعضها يتمتع بمظهرٍ ساحر وميزاتٍ فريدة، وفي ما يلي سنتعرف على مجموعة أنهار خطفت الأنظار لشدة جمالها.

أجمل أنهار العالم:
  • نهر سوكا، سلوفينيا:نهر سوكا

يتدفق هذا النهر الذي طوله 138 كم، عبر غرب سلوفينيا (96 كم) وشمال شرق إيطاليا (43 كم)، وهو يتألق بمياهه ذات اللون الأخضر الزمردي، لذا تتم الدلالة على هذا النهر بمصطلح “جمال الزمرد”.
الميزة: أحد الأنهار النادرة في العالم التي تحتفظ بهذا اللون على كامل طولها.

  • نهر أكيرون، اليونان:نهر أكيرون

كان يُعرف بالأساطير اليونانية القديم، باسم نهر ويل حيث كان يُعد واحدا من الأنهار الخمسة في العالم السفلي اليونانية، ويقع على بعد 25 كم من Parga، في محيط جميل مع النباتات الغنية والمياه البلورية التي تشكل مناظر طبيعية خلابة جداً.
الميزة: يتكامل مع محيطه ما يعطي منظراً ساحراً للعين وخاطفاً للأنفاس.

  • نهر كانو كريستاليس، كولومبيا:نهر كانو كريستاليس

يُطلق على هذا النهر الجميل الواقع في مقاطعة Serrania de la Macarena، عدة أسماء تدل على جماله مثل نهر الألوان الخمسة أو قوس قزح السائل، وذلك بسبب ألوانه الرائعة.
الميزة: يتغير لون قاع البحر ليعكس ألواناً كالأصفر والأخضر والأزرق والأسود والأحمر، وذلك في نهاية يوليو وحتى نوفمبر.

  • نهر الدانوب، أوروبا:نهر الدانوب

هو ثاني أطول نهر في أوروبا  بعد نهر الفولغا، وأيضاً يُعد أطول نهر في منطقة الاتحاد الأوروبي، حيث ينبع نهر الدانوب في ألمانيا ويمتد ليمر عبر النمسا والمجر وكرواتيا وصربيا ورومانيا وبلغاريا ومولدوفا وأوكرانيا، قبل أن يفرغ من البحر الأسود.
الميزة:  يتدفق عبر 10 دول، أكثر من أي نهر آخر في العالم.

الأنهار الأكثر جمالاً في العالم:
  • نهر اليانغتسى ، الصين:Yangtze

يُعد أطول نهر في آسيا وثالث أطول نهر في العالم، كما أنه النهر الأطول في العالم الذي يتدفق بالكامل داخل بلد واحد، ويربط هذا النهر بين شرق وغرب الصين، لذا أطلق عليه لقب المجرى المائي الذهبي.
الميزة: سادس أكبر نهر من حيث حجم التفريغ في العالم.

  • نهر الأمازون، أمريكا الجنوبية:نهر الأمازون

يبدأ في البرازيل قبل شق طريقه عبر بيرو والإكوادور وبوليفيا وفنزويلا قبل الخروج إلى المحيط الأطلسي، حيث تبلغ مساحة هذا النهر الكبير 2.7 مليون ميل مربع ، ويبلغ طوله 4000 ميلاً وعرضه 202 ميلاً، مما يجعله أكبر وأطول وأوسع نهر في العالم.
الميزة: يشهد ظاهرةً تسمى المد المضجر، وتعرف هذه الظاهرة محلياً باسم بوروروكا وهي توفر مشهداً مدهشاً في غاية الجمال.

  • نهر زامبيزي، أفريقيا:نهر زامبيزي

هو أطول نهر في إفريقيا، حيث يمتد على مسافة 2200 ميل من الشمال الغربي من زامبيا عبر أنغولا وبوتسوانا وزيمبابوي وموزمبيق قبل أن يندمج أخيرًا في المحيط الهندي، وبالإضافة إلى جماليته، فإنه يعد موطنًا لأكبر وأكبر شلالات المياه في العالم وهي شلالات فيكتوريا.
الميزة: ينتج عن ارتفاع الشلالات وغيوم الضباب المتصاعدة، مشهداً رائعاً أطلق عليه السكان المحليون مصطلح “الدخان الذي يهز”.