أشهر الوجهات السياحية في تايلاند

سياحة وسفر - نانرج

تتنوع مناطق الجذب في جوهرة آسيا تايلاند المعروفة باسم أرض الابتسامات، ولجعل رحلتكم مليئة بالمتعة والمغامرة تعرفوا معنا على أشهر الوجهات السياحية في تايلاند.

الوجهات السياحية في تايلاند
  • شاطئ رايلي:Railay

يُعدّ شاطئ رايلي (Railay) مكاناً رئيسيّاً لتسلّق الصخور في الجزء الجنوبيّ الشرقيّ من قارّة آسيا، إذ تُحيط به الجبال ممّا يُصعّب إمكانيّة الوصول إليه إلّا من خلال قارب صغير.
 الميزة: يمكن للسيّاح تسلّق الصخور والاستمتاع بالمناظر الطبيعيّة الجميلة، بالإضافة إلى المشي على الشواطئ الرمليّة ذات اللون الأبيض.

  • شلال ثي لو سو:Thi Lo Su Waterfall

يُعدّ شلال ثي لو سو (Thi Lo Su Waterfall) أحد أفضل معالم تايلاند السياحيّة، وذلك كونه أعلى وأكبر الشلّالات فيها، حيث يصل ارتفاعه إلى نحو 300 متر، ويمتدّ إلى حوالي 500 متراً عبر سلسلة من الحجر الجيريّ المنحوت بشكلٍ طبيعيّ.
الميزة: يُمكن الوصول إليه سيراً على الأقدام أو عبر ركوب القارب، ويُعتبر أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو.

  • جسر سوتونغ باي:Su Tong Pae Bridge

يقع جسر سوتونغ باي (Su Tong Pae Bridge) في محافظة ماي هونغ سون، ويُعدّ من الأماكن التي تستحقّ الزيارة فعلاً في تايلاند، فهو جسر قديم مصنوع من الخيزران تمّ بناؤه فوق الأراضي التي تبرّع بها أصحاب مزارع الأرز المحليّة.
الميزة: ساهم القرويون المحليون والرهبان في بنائه، ولا يزال الجسر قيد الاستخدام في الوقت الحاليّ، حيث يستخدمه السكّان المحليّين لاجتياز حقول الأرز الشاسعة.

  • معبد الفجر:Temple of the Dawn

يُعدّ معبد الفجر (Temple of the Dawn) الواقع على نهر تشاو فرايا معلماً بارزاً، ومكاناً للعبادة في بانكوك، وهو يتميّز بكونه مزخرفاً بقطع صغيرة ومتشابكة من الخزف الصيني، والزجاج المُلوّن.
الميزة: يشتهر بأبراجه المزخرفة والمُلوّنة، ويُشار إلى أنّ رسوم الدخول إلى المعبد زهيدة، ممّا يجعله مكاناً مثالياً لزيارة.

  • القصر الكبير في بانكوك:القصر الكبير في بانكوك

يُعدّ القصر الكبير واحداً من أكثر معالم بانكوك جذباً للسياح، إذ يمتاز ببرجه الذهبي ذي الطابع المعماري الأنيق، والذي يترك أثراً رائعاً وإعجاباً لدى زوّار بانكوك.
الميزة: تم بناء هذا المجمّع الذي تبلغ مساحته 218,322.15 متراً مربّعاً عام 1782م، وما زال للآن يستضيف الفعاليات الملكية التايلاندية.

جزر تايلاند السياحة:
  • كوتاو:كوتاو

هي جزيرةٌ مثالية للذين يبحثون عن الغوص وتسلق الصخور، وهي وجهةٌ يذهب إليها آلاف السياح من العالم سنوياً للحصول على شهاداتٍ في الغوص.
الميزة: جزيرةٌ هادئة بالرغم من وجود العديد من المنتجعات والمقاهي الحديثة فيها. 

  • كوشان: كوتشان

عبارة عن مجموعةٍ من الجزر المتعددة في حديقة كوتشانج البحرية التي تقع بالقرب من حدود تايلاند مع كمبوديا، وهي ثالث أكبر جزيرةٍ في تايلاند.
الميزة: تشتهر هذه الجزيرة بشلالاتها المائية وشعابها المرجانية ورمالها البيضاء. 

  • كوفيفيدون:كوفيفيدون

مجموعة من الجزر تقع في مقاطعة كرابي التايلاندية في جنوب البلاد، وتعدّ الجزيرة الوحيدة التي يوجد بها سكانٌ دائمين، وقد لحق الضرر بها بسبب كارثة تسونامي التي حدثت في المحيط الهندي الذي دمّر البنية التحتية لها تماماً، ولكن أعيد بناء وتطوير الجزيرة سريعاً.
الميزة: تشتهر بمناظرها الطبيعية الخلابة ونهضتها السريعة بعد كارثة تسوماني.

  • بوكيت: فوكيت

عبارة عن جزيرةٍ كبيرةٍ وعددٍ من الجزر الصغيرة التي تقع قبالة الساحل الغربي من البر الرئيسي لتايلاند، وهي منطقةٌ سياحيةٌ بامتياز، فهي تتميز بشواطئها الجميلة والممتعة، والفنادق والمنتجعات الخاصة لإقامة السياح فيها.
الميزة: تحتوي الجزيرة على مناطق للتسوق وأماكن ترفيهية وملاعب جولف، كما تضم أماكن وآثار تاريخية وبعض المتاحف. 

  • كوفنجان:كوفنجان

 جزيرة واقعة في خليج تايلاند بين جزيرتي توساموي وكوتاو، وتتميز بشواطئها الجميلة وجوها الداعي للاسترخاء والتأمل.
الميزة: يحدث فيها سنوياً مهرجان للرقص معروف باسم مهرجان اكتمال القمر.